اطعمة تجعل من جسدك اكثر اثارة وجاذبية تعرفى عليها الان صيف 2016

يونيو 18, 2016

اطعمة تجعل من جسدك اكثر اثارة وجاذبية تعرفى عليها الان صيف 2016

اطعمة طبيعية , للتخلص من الدهون , اطعمة طبيعية , جديد , اطعمة تساعد على حرق الدهون

النشاط البدني مهم لفقدان الوزن، ولكن معرفة الأطعمة التي تساعد على حرق المزيد من الدهون أثناء ممارسة الرياضة طريقة ممتازة لكي تنحفي بشكل صحي وأسرع. إليك بعض الأطعمة التي تعزز فقدان الوزن أثناء ممارسة الرياضة.

تناولِ أحد هذه الأطعمة لحرق المزيد من الدهون أثناء الرياضة، ويمكنك تناول اثنان من المكونات من هذه القائمة لزيادة التأثير.

1- الموز

الموز غني بالبوتاسيوم وفيتامينات Bوالمغنيسيوم. تناوليه كوجبة خفيفة لزيادة طاقتك قبل ممارسة الرياضة. الموز يحتوي أيضاً على كمية كبيرة من الألياف، مما يساعد على الحفاظ على استقرار مستوى السكر في الدم وتحفيز الدورة الدموية أثناء ممارسة الرياضة.

2- الشوفان

الشوفان قد يعطيك جرعة كبيرة من الألياف والبروتينات والمغنيسيوم. وبفضل الألياف التي يحتوي عليها، يساعد الشوفان على حرق الدهون وتعزيز الشعور بالشبع، مما يساعد على فقدان الوزن، خاصة أثناء الرياضة. يمكنك استخدام الشوفان لإعداد المافن أو تناوليه مع حليب اللوز. وكوجبة خفيفة، اخلطي الشوفان مع الموز أو العنب البري، فهذا يساعد على زيادة مستوى الطاقة وحرق الدهون.

الشوفان فقير بالسعرات الحرارية ويساعد على تسهيل العبور المعوي.

3- العصائر الخضراء

تمنع العصائر الخضراء الالتهاب وتعطي الجسم المغذيات الضرورية له ولها تأثير قلوي على الجهاز الهضمي.

لتحضير عصير الخضروات، اخلطي كوب من الخضروات الخضراء وبعض الفواكه الموسمية والشوفان أو اللوز للاستفادة من البروتينات. اخلطي المكونات في الخلاط واشربي العصير قبل التمرين الرياضة.

الخضروات الخضراء مثل الملفوف والفلفل والكرفس والبروكلي تساعد على حرق الدهون. وهذه الخضروات غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تزيل السموم من الجسم وتعزز فقدان الوزن.

4- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو منتج يعزز الشعور بالشبع. وهو غني بفيتامين Eوالدهون النقية، وهذا الزيت غني أيضاً بالدهون الثلاثية متوسطة السلسلة التي يتم استقلابها مباشرة من قبل الكبد، مما يسرع فقدان الوزن.

ووفقا لدراسة، فإن استبدال زيت الصويا بزيت جوز الهند يعزز عملية فقدان الوزن لدى النساء اللواتي يعانين من السمنة.

وتناول ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند قبل الرياضة يساعد على حرق الدهون. يمكنك أيضاً خلطه مع الشوفان للحصول على نتيجة واضحة.

ملاحظة: يتم هضم زيت جوز الهند بسهولة ولا يسبب ثقل المعدة.

5- الفواكه المجففة

الكربوهيدرات والألياف الموجودة في الفواكه المجففة وسيلة ممتازة لتعزيز الطاقة لأنه يتم هضمها ببطء، مما يساعد على فقدان الوزن وزيادة الشعور بالشبع. وهي غنية بالألياف المعادة والدهون وأوميغا-3، لذلك فإن الفواكه المجففة مثل التمر والتين والعنب والزبيب والمشمش والجوز لا تتعارض مع نظام إنقاص الوزن لأنها تساعد على الحفاظ على فعالية العبور المعوي.

قبل البدء بالرياضة، تناولي حفنة من الفواكه المجففة لمساعدة الجسم على حرق الدهون.

6- بذور الشيا

لتناول بذور الشيا، يكفي إضافتها إلى العصائر. بذور الشيا غنية بالبروتينات والألياف والمغنيسيوم والحديد وفيتامينات Aو B. ولها خصائص تحفز التمثيل الغذائي وتساعد على حرق الدهون، خاصة تلك المتراكمة حول الخصر. علاوة على ذلك، بذور الشيا غنية بالكالسيوم الذي يعزز الهضم.

7- الكينوا

الكينوا غنية بفيتامينات Bوالبروتينات والمغنيسيوم والحديد. وهي فقيرة بالسعرات الحرارية والمواد الدهنية وغنية بفيتامين B12الذي يساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الكينوا على الألياف، مما يعزز الشعور بالشبع ويقلل الرغبة في تناول الطعام

حضري سلطة من الكينوا مع القليل من الخضروات أو أضيفيها إلى الحساء. تناوليها قبل ممارسة الرياضة لمساعدة الجسم على حرق الدهون.

8-العنب البري

العنب البري والفراولة مصادر جيدة للكربوهيدرات الطبيعية ولها خصائص تكافح الالتهابات وتساعد الجسم بعد ممارسة تمارين الرياضة القلبية أو تمارين العضلات.

العنب البري مفيدة للأشخاص الذين يريدون إنقاص وزنهم وحرق الدهون. في الواقع، وفقا لدراسة أجريت في الولايات المتحدة، فإن النظام الغذائي الغني بالعنب البري يساعد على حرق دهون البطن وتنظيم مستوى السكر وتقليل مستوى الكولسترول.

إلى جانب ذلك، يعزز العنب البري فقدان الوزن ويحفز عملية التمثيل الغذائي ويحد من الشهية.

9- البروتينات

بذور القنب غنية بالبروتينات. أضيفيها إلى العصائر أو اخلطيها مع دقيق الشوفان وتناوليها قبل ممارسة النشاط البدني. بذور القنب قد تزودك بنسبة 20% من احتياجاتك اليومية من الحديد و 45% من احتياجاتك اليومية الغذائية.

البروتينات عناصر مهمة لفقدان الوزن وحرق الدهون. وقد أظهرت دراسة أجريت على أشخاص اتبعوا نظام غذائي غني بالبروتينات (40% من البروتينات و 30% من الكربوهيدرات) أنهم فقدوا، خلال سنة، حوالي 38% من دهون الجسم، خلافا للأشخاص الذين اتبعوا نظاما غذائيا أساسه الكربوهيدرات (55% من الكربوهيدرات و 15% من البروتينات).

ينصح باختيار البروتينات النباتية وتلك التي مصدرها اللحوم البيضاء والأسماك

وسوم: اطعمة تساعد على حرق الدهون, اطعمة طبيعية, جديد, للتخلص من الدهون



اترك رد


اعلان ممول | sponsored

%d مدونون معجبون بهذه: