سلامة الحمل إضمنيها مع تجنب هذه الأشياء الخطيرة الشائعة 2017 تعرفى عليها الان

سلامة الحمل إضمنيها مع تجنب هذه الأشياء الخطيرة الشائعة 2017 تعرفى عليها الان

لتحافظي على حملك وتضمني سلامة الحمل لابد من تجنب أي شئ يمثل خطورة عليك وعلى الحمل فهناك توجيهات توجه إلي كل امرأة حامل ، لمعرفة ما يجب و ما لايجب فعله أثناء الحمل، للحفاظ علي الجنين من اي خطر محتمل. المرأة الحامل تعرف الطعام و الشراب الذي يجب تناوله، و التمارين التي تساعدها اثناء الولادة و المكملات الغذائية التي يجب ان تتناولها و اتخاذ الأحتياطات اللازمة و غيرها من التوجيهات. ولكن هناك بعض المعلومات التي قد تغيب عن المرأة الحامل، وهي:

سلامة الحمل

سلامة الحمل إضمنيها مع تجنب هذه الأشياء الخطيرة الشائعة

1- ابتعدي عن الأدخنة الخطيرة:
كل أم تنتظر اللحظة التي ستجهز فيها غرفة المولود الجديد، و لكن هل تعتقدي ان طلاء الغرفة الجديدة، عمل يمكنك تأديته؟ لا . لأن الروائح التي تبعث من الدهانات ليست شئ جيد للمرأة الحامل، و يجب تجنب استنشاق رائحتها، و خاصة في الأماكن سيئة التهوية. لذلك تجنبي التعرض لأي روائح دهانات، و استعيني بشخص اخر للقيام بهذه المهمة.

2- الحمام الساخن ليس شئ مريح لطفلك في الرحم:
الحمام الساخن يعطي شعور عظيم بالراحة. و علي الرغم من انه ليس هناك داعي للخوف من الحمام الساخن، ولكن هناك احتمال ان ترتفع درجة حرارة الجسم إلي 101 درجة مئوية او أكثر، و هذا يمثل مصدر خوف و قلق أثناء الحمل لأنه يمكن ان يؤدي إلي انخفاض في دم الحامل، و بالتالي يحدث حرمان الطفل من العناصر الغذائية الكافية و الأكسجين.

وهذا قد يؤدي إلي حدوث اجهاض و ضعف و ودخة. و الأسوأ من ذلك حمامات البخار والسونا أثناء الحمل. و يوصي المرأة الحامل بأن تحافظ علي درجة حرارة جسمها بحيث لا تتعدي 101 درجة مئوية أو 102.2 درجة مئوية.

3- عصير الفواكهة قد لا يكون صحي بدرجة كبيرة أثناء الحمل:
قد تكون تلك المعلومة غريبة بعض الشئ، و لكن عصير الفواكهة قد لا يكون جيد و صحي للدرجة الكافية بالنسبة للمرأة الحامل بسبب محتوي السكر. ما تحتاج إلي معرفته هو ان تناول الفاكهة هو دائما افضل اختيار من شرب العصائر لأنها تحتوي علي نسبة عالية من السكر و الألياف. ومما تسبب زيادة مستويات السكر في الدم. الأستهلاك المفرط في تناول العصائر قد يسبب سكر الحمل.

4- النوم علي الظهر:
النوم علي الجانب الأيسر هو الوضع الموصي به أثناء الحمل.قد يكون من الصعب النوم علي جانب واحد، وقد ترغبي في تغيير وضعية النوم. يمكن للمرأة الحامل فعل ذلك، و لكن يجب تجنب النوم علي الظهر. النوم علي الظهر أثناء الحمل، يسبب ألام الظهر و مشاكل في التنفس و انخفاض ضغط الدم و غيرها من المخاطر المرتبطة بذلك. بينما النوم علي جانب واحد يساعد في زيادة تدفق الدم إلي الجنين.

5- استخدام البطانيات الكهربائية:
اذا كنتي تعيشي في الأماكن الباردة أثناء الحمل، و تستخدمي البطانيات الكهربائية.  هذه البطانيات ينتج عنها مستويات منخفضة من المجالات الكهرومغناطيسية ، مما يمثل خطر علي صحة الجنين تجنبي استخدامها .

6-منتجات العناية بالبشرة:
قد تعتقد المرأة الحامل ان الأستخدام الموضعي لكريمات العناية بالبشرة لايهم أثناء الحمل لأنه لا يتناول عن طريق الفم، هذه المعلومة خاطئة. ما يوضع علي البشرة، يمتصه الجسم و بالتالي يؤثر علي تطور نمو الطفل.  من اخطر المواد الكيميائية التي يجب تجنبها أثناء الحمل هي حمض الصفصاف، الرتينوئيدات، و مادة بنزيل بيروكسايد. قبل شراء اي منتج للعناية بالبشرة، يجب قراءة المكونات للتأكد من عدم وجود المواد التي ذكرت.

ثقف نفسك

وسوم: الاشياء التى يجب تجنبها فى فترة الحمل, الحمل, فترة الحمل



اترك رد


اعلان ممول | sponsored

%d مدونون معجبون بهذه: