شاهدى إمتلاك فوطة غير صحية ومخاطرها على صحتك 2017 للمرأة فقط

شاهدى إمتلاك فوطة غير صحية ومخاطرها على صحتك 2017 للمرأة فقط

الفوطة الغير صحية , اضرار الفوطة الغير صحية , للمرأة فقط , طبيبك على احلى حب

عندما تمتلكي فوطة غير صحية ينتج عنها الكثير من المشاكل الصحية الخطيرة منها ظهور الطفح الجلدي مثل عدوي الخميرة . قد لا تدرك الكثير من النساء الأثار الناتجة عن إمتلاك فوطة غير صحية ولكن يجب أن تكوني علي علم تام بعلامات إمتلاك فوطة غير صحية .

الفوطه الصحية تحتوي علي البلاستيك والروائح والمواد الكيميائية التي يمكن أن تهيج البشرة الحساسة . وفي حالة أنك تعاني من حساسية  بشكل خاص لأي مكون موجود في الفوطة الصحية، سوف يؤدي إلي تهيج أو طفح للجلد  وفي هذه الحالة يفضل تغير المنتج الذي تستخدميه  وإستشارة الطبيب حول النوع المناسب لكي .

علامات إمتلاك فوطة غير صحية ومخاطرها علي صحتك 1

علامات إمتلاك فوطة غير صحية

  • عندما تحتوي الفوطة علي هلام السليوز والذي يتسبب في حدوث الكثير من العدوي .وذكر تحذير في وقت سابق من الخبراء أن المادة الهلامية المتواجدة في  الفوطة  تسبب في  الإصابة بسرطان عنق الرحم وهي مشكلة مشتركة عند جميع النساء .
  • الفوطة الحريرية : توجد مادة الحرير الصناعي في الفوطة  بالإضافة إلي مادة الديوكسين وإستخدام مواد التبيض التي تجعلها تبدو أنيقة ونظيفة ولكن هناك أثار أكثر ضرراً وهي أن مواد التبيض سامة للجهاز المناعي وتؤدي إلي مشاكل الإنجاب . حيث ينتج عن الديوكسين نمو أنسجة غير طبيعية في الأعضاء التناسلية .
  • الفوطة الصحية التي يوجد بها مزيل الروائح الكريهة وهي الفوطة المعطرة التي تلاحظي أن لها رائحة ملفتة للنظر عند إستخدامها . هذه الرائحة  يمكن  أن تسبب الإصابة بالعقم أو التشوهات الخلقية .
  • الفوطة المبطنة بالمزيد من القطن، المزيد من القطن في الفوطة ليس بالضرورة أمر جيد لكي ولكن هذا القطن تم رشه  بمبيدات الأعشاب أثناء نموه والتي تؤدي إلي وصول هذه المبيدات إلي مجري الدم وتسبب السرطان .
  • الفوطة التي تمنع البلل، تحتوي ودرجة الحرارة  وتؤدي في النهاية  إلي نمو الخمير والبكتريا .
  • وجود مواد بلاستيكية في الفوطة،  تحتوي المواد البلاستيكية المتواجدة في الفوطه والتي تجعلها تظهر بشكل بسلس، مما يؤدي إلي تلف معظم أجهزة الجسم .

هل هذه العلامات تدل علي ضرر الفوطة الصحية ؟

المواد الكيميائية المستخدمة في الفوطة الصحية، تثير المخاوف في جميع أنحاء العالم وخصوصاً مع مطلع القرن 21، أثارت هذه المواد المخاوف الصحية والعديد من التساؤلات حول سلامة بعض المواد الكيميائية المستخدمة في صنعها، فضلا عن القضايا البيئية للتخلص منه. وذلك، بسبب عوامل الخطر المحتملة وذلك دفع الكثير من النساء اللجوء إلي الفوطة الصحية العضوية كبديل والبعض الأخر قرر إستخدام الفوطة الصحية القابلة لإعادة الإستخدام .

 الديوكسين :

جاءت الكثير من التقارير بشأن عنصر الديوكسين وفي عام 1999م حذر قانون السلامة والبحوث من إستخدام الديوكسين في صناعة المنتجات الورقية، بما في ذلك الحفاضات، الفوط الصحية، بطانات الملابس . وأشاروا أن أثار تراكم الديوكسين تؤدي إلي تراكم المواد الكيميائية في الجسم لمدة تصل إلي  20 عاماً بعد التعرض.

كما أن منظمة الصحة العالمية حذرت من إستعمال الديوكسين بإعتبار أنه واحد من مجموعة مواد كيميائية خطرة تعرف بإسم الملوثات  العضوية الثابتة. ومن المعروف أن الديوكسين هو مادة مسرطنة للبشر وأشارت وكالة حماية البيئة أن هذه المادة تحدث الكثير من المشاكل ..

حيث يتم إستخدام مادة الديوكسين بإعتبارها مادة كيميائية مبيضة  لتبيض القطن . وبالرغم من مستوي مادة الديوكسين الموجود في الفوطة الصحية مستوي منخفض جداً إلا أنه بشكل عامل خطر أيضاً  عندما يتراكم مع الدهون في الجسم ويرتبط زيادة تراكم الديوكسين بالإصابة بمرض إلتهاب الحوض، سرطان المبيض، تلف الجهاز المناعي،  خلل الهرمونات، الخصوبة، مرض السكري، إختلال وظائف الغدة الدرقية .

الحرير الإصطناعي : بعض النظر عن تواجد القطن يوجد نسبة من الحرير الإصطناعي وهو البوليمر الإصطناعي أخر للمناديل لتعزز من قدرته علي الإمتصاص .

العطور الإصطناعية :  يتم إضافة مواد العطور الإصطناعية وإزالة العرق والروائح الكريهة وهذه المواد تدخل إلي مجري الدم لأنها تدخل للجسم من خلال المهبل وتتسبب في حدوث الحساسية وتهيج الجلد .

مواد كيميائية أخري :

توجد مواد كيميائية أخري بداخل مناديل الحمام بإعتبارها أحد منتجات الورق . فقد تم نشر بحث في مجلة أبحاث النسيج عام 2007  أنه يتم إستخراج مواد كيميائية مختلفة من  تحدث الكثير من النتائج السلبية فهي مواد كيميائية مسرطنة ومنا ما يلي (octachlorinated dioxin، hexachlorodibenzofuran، octa-chlorodibenzofuran .) .

كما حذرت تقارير معهد الصحة من مخاطر المواد الكيميائية المتواجدة بداخل الفوطة الصحية وهي إلتهاب بطانة الرحم، سرطان الثدي،  المبيض،  سرطان عنق الرحم وذلك بسبب مادة الديوكسين والألياف الإصطناعية وغيرها من المواد المضافة .

البدائل :

توجد الكثير من الخيارات التي يمكنك الإختيار من بينها كبديل عن هذه الفوطة  وتعد طرق أكثر أماناً ولحسن الحظ تتوفر العديد من الخيارات :

 الفوط الصحية العضوية :  بالرغم من أن هذه المنتجات تحتوي علي بقايا من مبيدات القطن والغازات مثل ثاني اكسيد الكلور المستخدم في التبيض إلا أنها أمنة نسبياً بسبب عدم إحتوائها علي الديوكسين .

الفوطة القماش العضوية :            

ثمة خيار صحي أخر لأنها تحتوي علي مواد صحية وأمنة وقابلة لإعادة الإستخدام أيضاً  لأنها مصنوعة من القماش القطني ولكن ليست سهلة للتخزين ونظيفة .

 كؤؤس الطمث : بالنسبة للنساء والفتيات الذين لديهم دورات شهرية نشطة، يمكنهم اللجوء إلي إستخدام كؤؤس الطمث قابلة لإعادة الإستخدام لأنها مصنوعة من مواد طبيعية وغير سامة مثل الصمغ المطاط  فهو إختيار ممتاز. وغالبا ما تجد أن الكؤؤس ذات نوعية جيدة لا تحتاج إلي تكلفة كبيرة  ولكن من المحتمل أن تستمر معك لفترة طويلة .

غالباً ما تكون كؤؤس الطمث هي  وسيلة سهلة الإستخدام وفي معظم الحالات ولا تحتاج إلي وسادة عندما تقوم بإرتداؤها فقط يجب التأكد من الحصول علي الحجم الصحيح لكؤؤس الطمث .

نصائح لتجنب هذه المخاطر :

 تجديد الفوطة الصحية بعد مرور 4 ساعات :

أغلب النساء يرتدوا الفوطة الصحية لساعات طويلة  بسبب عدم وجود حمامات نظيفة أو حتي بسبب إنخفاض كمية الطمث . ينصح دائماً الأطباء بتغير الفوطة الصحية بعد مرور 4 ساعات لضمان تجنب وجود أي حساسية أو طفح جلدي ..

غسل نفسك بإستمرار :

أثناء الدورة الشهرية تعاني من وصول الدم إلي مساحات صغيرة من الجلد وخصوصاً حول فتحة المهبل، يجب عليك دائماً غسل الدم الزائد للتغلب علي الرائحة السيئة التي تنتج عنه مع إستخدام الفوطة الصحية لفترة طويلة . وينصح بغسل المهبل جيداً قبل تغير الفوطة الصحية .

 إستخدام تقنية غسل صحيحة :

عند القيام بتنظيف المهبل يجب تنظيف بحركة صحيحة وهي ومن المهبل إلي فتحة الشرج . ولا تحاول غسل المهبل في الإتجاه المعاكس لأن الغسل في الإتجاه المعاكس يمكن أن يسبب البكتريا التي تتراكم في فتحة الشرج مما يؤدي إلي إلتهاباات  يمكن أن تتطور إلي إلتهاب المسالك البولية .

تطبيق بودرة التلج :

تعد بودرة التلك حل فعال جداً  في علاج الطفح الجلدي والدمامل. عند تطبيق بودرة التلك حول المناطق الحساسة أثناء فترة الدورة الشهرية. تمكنك منع العرق حيث تقوم بإمتصاصه وبالتالي البقاء نظيفاً  وتقليل الإحتكاك بين الفوطه والجلد وبالتالي لا داعي من القلق بشأن حساسية الجلد .

التخلص من الفوطة بشكل صحيح :

لابد من التخلص من الفوطة الصحية بشكل صحيح لأنها قادرة علي إحداث إلتهابات ، وتسبب رائحة كريهة . يجب لف الفوطة الصحية جيداً  قبل رميها حتي لا تسبب رائحة كريهة وعدوي . ينصح بعدم مسح الفوطة في المرحاض لأنها يمكن أن تتسبب في إنتشار عدوي والأهم من ذلك لا بد أن تغسل يديك  جيداً بعد الإنتهاء لأنه من المحتمل أن  تلمس جزء من حشو الفوطة الصحية وهذا يتسبب في إنتقال البكتريا .

 حذاري من الطفح الجلدي :

قد تحدث الفوطة الصحية طفح جلدي تواجه خلال فترات تدفق الطمث الكثيفة وعادة ما يحدث بسبب رطوبة الفوطة الصحية لفترة طويلة  .لذلك يجب تغيرها بإنتظام والبقاء جاف لأطول فترة ممكنة  قد تحتاج بعض الحالات تطبيق كريم مطهر بعد الحمام وقبل النوم، لكي يساعدك ذلك في زيادة الشفاء ومنع مزيد من الإحتكاك . وفي حالة وجود أعراض أسوأ من ذلك يجب اللجوء إلي الطبيب المعالج علي الفور .

ثقف نفسك

وسوم: اضرار الفوطة الغير صحية, الفوطة الغير صحية, طبيبك على احلى حب, للمرأة فقط



اترك رد


اعلان ممول | sponsored

%d مدونون معجبون بهذه: