صور مصر ايام زمااااااااااااااااااااااااااااااااااان مشاهير مصر وملوكها صور اكثر من رائعه ..الجزء الاول

يوليو 30, 2016

صور مصر ايام زمااااااااااااااااااااااااااااااااااان مشاهير مصر وملوكها صور اكثر من رائعه

مصطفى النحاس باشا و زوجته زينب هانم الوكيل (تقف على يساره) و بعض الحضور من الشخصيات العامة المصرية في إحدى المناسبات و الإبتسامة تعلو الوجوه.

فناني الزمن الجميل

من مقتنيات الملكة فريدة ..
المسدس من الحديد الصلب والمقبض من الفضه عيار ٦.٣٥ ..

 

مطعم فول وطعميه في احد حارات مصر القديمه اوائل القرن الماضي

من اعلانات زمان 🌸
زجاجات لبن سيكلام كان يوزع طازجا غلي البيوت في الاسكندريه كل صباح في الستينات واوائل السبعينات

القهوة .. لها طقوس .

شارع الشعراني بالجماليه – القاهره اواخر القرن ١٩ 🌹

❇. ميدان الاوبرا – القاهره عام ١٩١٢ ❇

بعض موظفي قصر عابدين اثناء تلقيهم التعليمات … و اربعينيات القرن الماضي .

🌹 مطبخ قصر عابدين 🌹
و يا ترى الغدا إيه النهاردة ؟ 😊

فتاه مصريه اوائل القرن الماضي .. و العلم نور .

🌺يا حلوة يا شايله البلاص🌺

البلاص هو إناء يستخدمه الفلاحون المصريون لتخزين الجبن أو العسل ، كما تستخدمه الفلاحات لنقل المياه من مصادرها إلى المنازل، ويصنع من الفخار الأبيض في مناطق صعيد مصر وينقل بواسطة النقل النهري إلى القرى والمدن على امتداد نهر النيل ، ولا يزال يستخدم في المناطق الريفية.

🌺 إسكندرية و صورة من الزمن الجميل

القاهرة ..1935 .
Cairo , 1935 .

الأميرة فوزية تغادر قصر القبة بعد اجتماع جمعية المرأة الحديثة، ١٩٤٨.

🌼🌼 طلعت بك الفرنساوي حفيد سليمان باشا الفرنساوي و ابناؤه

شوارع مصر المحروسة أيام زمان 🌺 و صورة من الزمن الجميل 🌺

 

 
عبد الله النديم
( خطيب الثورة العرابية )

عبد الله النديم ، الكاتب و الشاعر و الأديب و الصحفي ، ولد بمدينة الأسكندرية في 10 ديسمبر عام 1843م ، و كعادة الأطفال في ذلك الوقت إلتحق بالكتاب و حفظ القرآن الكريم ..

عمل موظفاً بالبرق تم تاجراً و بعد ذلك إشتغل بالتدريس ثم عمل بالصحافة بجريدتي “المحروسة” و “العصر الجديد” و اشترك في تكوين “الجمعية الخيرية الإسلامية”..

كانت نقطة التحول في حياته عندما سافر إلي القاهرة و التقى بمحمود سامي البارودي ، و اشترك في الثورة العرابية عام 1881 م فكان خطيب الثورة و لسانها ، و برز الحس الصحفي لديه فأصدر مجلة “التنكيت و التبكيت” لمؤازرة الثورة العرابية ، و مجلة “اللطائف” و التي كانت لسان حال الثورة ، كما اشترك مع أحمد عرابي و محمود سامي البارودي في معركة التل الكبير ضد الجيش البريطاني و التي انتهت بهزيمة العرابيين ..

و بعد فشل الثورة العرابية و دخول الإنجليز مصر ، اختفي عبد الله النديم عن الأنظار ، و حُكم عليه غيابياً بالنفي ، و ظل مختفياً لمدة تسع سنوات ، حيث كان بارعاً في التخفي و انتحال شخصيات كثيرة ، حتي ُقبض عليه عام 1891 م في إحدي قري محافظة الغربية ، و أمر الخديو توفيق بنفيه ، فأختار يافا و ظل بيافا عدة أشهر حتي توفي الخديوي توفيق ، و خلفه الخديوي عباس حلمي الثاني الذي أصدر عفواً عن النديم عام 1892 م ..

و لكن النديم لم يسكت بعد عودته ، فعاد مجدداً لدعوة الناس إلي مقاومة الاستعمار ، فأصدر الخديوي أمراً بنفيه مجدداً خارج مصر ، فذهب إلي يافا ثم إلي القسطنطينية ، و عُين هناك مفتشاً للمطبوعات بالباب العالي ..

و هناك ألتقي بجمال الدين الأفغاني ، و نشأت بينهما صداقة دامت عدة سنوات و انتهت بوفاة عبد الله النديم متأثراً بمرض السل في 11 أكتوبر 1896 بتركيا عن عمر يناهز 53 عامًا ….

انتظرونا في الجزء الثاني

وسوم: 14يخلق من الشبه 40.. نجم من نجوم هوليود الامريكيه توائمهم في بوليود الهنديه !!!!! شاهد بالصور, صور اعلانات زمان في الخمسينات, صور الملك فاروق, صور الملكه فريده, صور مصر, صور مصر زمان, صور مصر في الخمسينات, صور مصر في السبعينات, صور مصر في السيتينات, صور مصر في اوئل القرن الماضي, صور مصر في عهد الملكيه, صور ملوك مصر



اترك رد


اعلان ممول | sponsored

%d مدونون معجبون بهذه: