فوائد رائعة جدا جدا من زيت القرنفل هل جربتية قبل كدة اليكى الطريقة كاملة

فوائد رائعة جدا جدا من زيت القرنفل هل جربتية قبل كدة اليكى الطريقة كاملة

زيت القرنفل , فوائد زيت القرنفل , القرنفل , جربتية , فوائد رائعة , طريقة , تحضير زيت القرنفل للجمال والعناية

زيت القرنقل من أشهر زيوت التوابل التي يتم إستخدامها علي نطاق واسع في الطهي، لأنه يعطي نكهة جيدة للطعام بسبب رائحته المميزة . يتم تجفيف براعم القرنقل حتي تتحول إلي اللون البني وطحنها لإستخدام المسحوق في الطبخ أو إستخراج زيت القرنفل منه  وهو من أحد الزيوت العطرية الأساسية التي لها أغراض طبيبة لأنه يمتلك خصائص مضادة للإلتهابات، مضادة للجراثيم، مضادة للفيروسات، محفز  .

فوائد زيت القرنفل للشعر ثقف نفسك

فالقرنفل،  شجرة دائمة الخضرة  تنتج براعم زهرة لها العديد من الخصائص الطبية وغالباً ما يُطلق عليها برعم القرنفل والذي إستخدم منذ القدم في الحضارة الهندية والصينية القديمة ثم إنتشر إلي أماكن مختلفة حول العالم بما فيها أوربا خلال القرن الثامن والتاسع ومازال حتي الأن يستخدم القرنفل في العديد من الأطباق الهندية والصينية .

يستخدم زيت القرنفل في علاج حب الشباب، التخلص من الإلتهابات، علاج الجروح والحروق، علاج مشاكل الشعر المختلفة مثل مقاومة تساقط الشعر، علاج قشرة الرأس، علاج الصلع، التخلص من نهايات الشعر التالفة  والكثير من الإستخدامات الأخري .

القيمة الغذائية في زيت القرنفل : 

زيت القرنفل، زيت عطري  غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد في الحفاظ علي صحة الجلد والشعر ومعبأ بالمعادن مثل البوتاسيوم،  الصوديوم، الفوسفور، الحديد والفيتامينات مثل فيتامين ج وفيتامين أ . عند إستخدام زيت القرنفل لا بد من تخفيفه أولاً قبل التطبيق لأنه قد يعطي إحساس بالوخز الخفيف عند تطبيقه علي الجلد .

فوائد زيت القرنفل للشعر :

يمتلك زيت القرنفل العديد من الخصائص التي تجعله زيت عطري فعال للتخلص من مشاكل الشعر المختلفة  وعنصر ضروري لصحة الشعر وإليك مجموعة من فوائد زيت القرنفل :

1.زيت القرنفل لنمو الشعر :

لكي تقوم بتحسين نمو الشعر بالإضافة إلي النظام الغذائي يمكنك أن تلجأ إلي العلاجات الطبيعية مثل خليط زيت القرنفل وزيت جوز الهند للتخلص من الشعر التالف والتمتع بشعر متألق وأيضاً تعزيز صحة الشعر .

قد تحتاج إلي تقليم أطراف الشعر التالفة قبل إستخدام هذا القناع، مما يسمح لك بالحفاظ علي طول

يعمل زيت جوز الهند كمضاد  للفطريات والجراثيم التي توجد في الشعر بالإضافة إلي أنه يحتوي علي الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تمنع تساقط الشعر ويحافظ علي فروة الرأس خالية من القشرة وكذلك تقوية الشعر .

زيت القرنفل، كثيراً ما يتم إستخدامه لأغراض طبية ولكن يمكن خلطه مع غيره من الزيوت لعلاج الشعر .

يمكنك خلط 6 قطرات من زيت جوز الهند مع 2 قطرة من زيت القرنفل .

وضع المزيج بين راحة يديك لتدفئة الزيوت قبل تطبيقها علي فروة الرأس والتدليك في حركة دائرية بلطف حتي تتمكن فروة الرأس من إمتصاص الزيت بشكل جيد .

ترك الزيت علي الشعر لمد 1 ساعة أو يفضل القيام بهذه العملية ليلاً وغسل الشعر بالماء الفاتر في صباح اليوم التالي .

2. زيت القرنفل لمنع تساقط الشعر :

يمكنك تجهيز مزيج من الزيوت العطرية المفيدة لصحة الشعر . وذلك من خلال خلط ثلاث أجزاء من زيت الكافور مع جزء واحد من زيت القرنفل وتدليك فروة الرأس بهذا المزيج لمنع تساقط الشعر .

3. بلسم للشعر :

إذا كان لديك شعر أسود أو شعر بني، يمكنك إستخدام خليط من زيت القرنفل مع زيت الزيتون  لعمل بلسم الشعر حتي أنها يعطي رائحة جميلة للشعر . لتجهيز بلسم الشعر يمكنك خلط 2 ملاعق كبيرة  من زيت القرنفل، 1/2 كوب زيت زيتون . العمل علي تسخين الخليط  في وعاء وتركه لمدة صغيرة علي النار مع الحرص علي عدم ترك الخليط حتي يغلي، وتركه حتي يبرد قليلاً  لمدة لا تقل عن 3 ساعات . وقبل الإستخدام يتم تعبئة خليط الزيوت في زجاجة . يفضل إستخدام خليط الزيوت قبل الإستحمام بوضع القليل من خليط الزيوت بين راحة يديك لتدفئة الزيت  ثم البدء في تطبيقه علي فروة الرأس وتمشيط الشعر جيداً . يمكنك ترك الزيت علي الشعر لمدة 20 دقيقة مع  لف الشعر بقبعة الدش . بعدها يتم شطف الشعر بالشامبو المناسبة  للضمان الحصول علي نتائج جيدة .

4. تنشيط لون الشعر :

يعمل زيت القرنفل علي تجديد لون الشعر، يمكنك تطبيق محلول زيت القرنفل علي الشعر بعد الإنتهاء من صبغ الشعر تأكد من تطبيقه بشكل مناسب وبعدها يتم شطف الشعر بشاي القرنفل سوف تلاحظي أن الشعر يتمتع بالحيوية والحياة . كما أن رائحة القرنفل تعطي  شعر منتعش وتمتع الشعر بشبابه .

فوائد وإستخدامات أخري لزيت القرنفل :

زيت القرنفل لصحة الأسنان :

زيت القرنفل من العلاجات الطبيعية القديمة للعناية بالأسنان، نظراً لأن له خصائص مضادة للجراثيم والإلتهابات .  وغالباً ما يدخل زيت القرنفل ضمن مجموعة واسعة من منتجات العناية بالأسنان  مثل غسول الفم، معجون الأسنان . وفعال جداً  لتخفيف ألام الأسنان وتقرحات الفم و ألام الأسنان وإلتهاب اللثة .

يمتلك زيت القرنفل رائحة قوية  للتخلص من رائحة الفم الكريهة ويسبب ألم الحلق. من خلال تميع 4 قطرات من زيت القرنفل في كوب من الماء الدافئ . لإستخدام هذا المحلول في غرغرة الفم مرتين يومياً  وذلك للحصول علي الإغاثة الفورية .

علاج العدوي :

من أشهر إستخدامات زيت القرنفل أنه يمتلك خصائص مطهرة لذلك يتم إستخدامه في علاج الجروح والإلتهابات الفطرية والقدم الرياضي ويمكن إستخدامه أيضاً  في علاج لدغات الحشرات وذلك من خلال خلط كل من  زيت اللوز وزيت القرنفل .

العناية بالجلد :

تستخدم الكثير من كريمات البشرة لمقاومة حب الشباب لأنه يحتوي علي مركب الإجينول الذي يؤدي إلي  خصائص مضادة للبكتريا وقتل العدوي وبالتالي تخفيف تورم حب الشباب .

يمكنك إضافة 2 -3 قطرات زيت القرنفل إلي كريم  البشرة وتطبيقه علي الأماكن المستهدفة . الإنتظام علي تطبيق الكريم يقلل من ظخور حب الشباب ولكن يجب أن تكون حذر من كمية زيت القرنفل المستخدمة .

تقليل التوتر :

إذا كنت تعاني من الإجهاد والتوتر نتيجة المجهود المبذول طوال اليوم، يمكنك إستخدام زيت القرنفل لتخفيف الضغط والألم وذلك لأن له خصائص تقلل الإرهاق الذهني والتعب والقلق والتوتر وتحقيق الإسترخاء للعقل .

مقاومة الصداع :

يمتلك زيت القرنفل تأثير مهدئ للعقل  وبذلك فهو مفيد لعلاج الصداع . يمكنك مزج 1 معلقة صغيرة من الملح، مع 2 ملاعق صغيرة من زيت اللوز مع 2- 3 قطرات زيت القرنفل  ومزجهم معاً لتدليك الجبين لكي يعطي لك إغاثة فورية .

التخلص من مشاكل الجهاز التنفسي :

قديماً، إستخدم القرنفل في علاج إلتهاب الحلق . وبذلك،  زيت القرنفل له تأثير تبريد و ومضاد للإلتهابات الموجودة في تجويف الأنف والحلق . والعمل علي تنظيف الممر الأنفي وبذلك، يقاوم أمراض الجهاز التنفسي المختلفة مثل السعال، البرد، إلتهاب الجيوب الأنفية، الربو .

علاج الم الأذن :

وجع الأذن من أصعب الألام التي يمكن أن تواجها، وعند محاولة تجربة زيت القرنفل يقدم  لك الإغاثة الفورية من وجع الأذن  . خلط 2 ملاعق من زيت السمسم و4 قطرات زيت القرنفل وتسخين الخليط  ببطئ علي نار هادئة وبعد أن يبرد يتم تطبيق الخليط بداخل الأذنين وتركه لفترة من الوقت  . يقدم لك تأثير مهدئ فوري .

علاج عسر الهضم :

هل تعرف لماذا يستخدم القرنفل في معظم الأطباق الهندية لانه مفيد لصحة الجهاز الهضمي، حيث يوفر لك الإغاثة من عسر الهضم وإنتفاخ البطن .

 التحكم في مرض السكري :

أظهرت الدراسات أن زيت القرنفل يساعد في الحفاظ علي مستويات الأنسولين ثابتة في الدم، وبالتالي هو مفيد في علاج مرض السكري  وتعزيز عملية التمثيل الهضمي عن طريق الحفاظ علي الدورة الدموية وتقليل درجة حرارة الجسم لأنه يعمل علي تنقية الدم .

يستخدم في مستحضرات التجميل والعطور :

يتم إستخدام زيت القرنفل في معظم أنواع مستحضرات التجميل والصابون لان له خصائص مطهرة وتأثير مهدئ بالإضافة إلي رائحته المميزة التي تجعله عنصر مثالي للعطور .

ثقف نفسك على احلى حب

وسوم: القرنفل, تحضير زيت القرنفل للجمال والعناية, جربتية, زيت القرنفل, طريقة, فوائد رائعة, فوائد زيت القرنفل



اترك رد


اعلان ممول | sponsored

%d مدونون معجبون بهذه: