هل تشعرى بتقصف الاظافر وضعفها اليكى الحل مع ماسك طبيعى وسحرى 2017

هل تشعرى بتقصف الاظافر وضعفها اليكى الحل مع ماسك طبيعى وسحرى 2017

التخلص من الأظافر الضعيفة والحصول علي أظافر قوية وجميلة، يعزز من جمال اليديين  وغالباً الجميع يسعي للحصول علي أظافر قوية، وخصوصاً أن الأظافر الضعيفة تشوه جمال اليديين لأنها تصبح أكثر عرضة للتكسير بسهولة . الأظافر الهشة يمكن أن تؤثر علي الرجال والنساء ومن الأسباب التي تؤدي إلي الأظافر الهشة وهي الشيخوخة، الإلتهابات الفطرية، الصدفية،  الإستخدام المفرط لطلاء الأظافر، الإلتهابات الفطرية، الصدفية، الإكزيما، فقر الدم . لذلك، من الضروري العناية بالأظافر الخاصة بك مثل تدليل البشرة للحصول علي بشرة متوجهة وجلد رائع . هذه هي مجموعة من العلاجات المنزلية مع إجراء تغيرات في نمط الحياة اليومي  التي توفر لك أظافر قوية والتخلص من الأظافر الضعيفة وصحية بشكل طبيعي .

ماسك تقوية الأظافر الضعيفة

بالرغم من أنكي تنفقي الكثير من الأموال علي مستحضرات التجميل التي لا تحدث التأثير المطلوب، يمكنك توفير المزيد من الأموال بالخلطات المنزلية للحصول علي نتائج دائمة قوية أفضل من تلك المستحضرات .

ماسك تقوية الأظافر الضعيفة

خليط عصير الليمون وزيت الزيتون :

يعد كل من عصير الليمون وزيت الزيتون من المكونات الطبيعية الجمالية الفعالة وقد تم إستخدامها علي نطاق واسع لحل المشاكل الجلدية والصحية . حيث يتمتع عصير الليمون بخصائص تبيض فعالة التي كثيراً ما تساعدك في التخلص من إسمرار البشرة .أيضاً عند تجهيز خليط من عصير الليمون وزيت الزيتون يمكنك من الحصول علي أظافر قوية  حيث يقوم زيت الزيتون بإختراق جلد الأظافر. يساعد عصير الليمون  في تقوية الأظافر التالفة وتقشير الأظافر وإزالة البقع الصفراء القبيحة التي تتواجد أعلي الأظافر ويعطيها لمعان مشرق .

خلط  3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، 1 معلقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، والقيام بتسخين الخليط في الميكروويف حتي يصبح الخليط دافئ قليلاً، والقيام بتدليك كل ظافر بهذا الخليط ثم نقع يديك في الخليط لمدة 20 دقيقة وتركه طوال الليل علي الأظافر أفضل ثم غسل الأظافر في صباح اليوم التالي .

المزيد من الطرق الطبيعية لتقوية الأظافر :

الملح :

ما هي أفضل طريقة لتقوية الأظافر الضعيفة هو إستخدام منقوع ملح البحر ؟ نعم لأنه هذا الخليط يساعدك في التخلص من الأظافر الضعيفة وإضافة تألق للأظافر والحل الأمثل للتخلص من الخلايا الميتة . حيث تقوم المعادن الموجودة في الملح بتجديد الخلايا .  من خلال أخذ وعاء من الماء الدافئ لغمس أظافرك بداخله بشكل مريح .

ثم إضافة 2 ملاعق من ملح البحر،  4 قطرات من زيت جنين القمح وزيت الليمون العطري والقيام بنقع أظافر يديك وقدميك بداخل هذا المحلول لمدة 15 دقيقة ثم تركها حتي تجف وعند الإنتهاء يتم ترك الأظافر حتي تجف  ثم تطبيق كريم اليديين . يمكنك إتباع هذا العلاج 2- 3 مرات في الإسبوع وذلك للحصول علي نتائج مذهلة .

 التدليك بزيت جوز الهند :

يعد زيت جوز الهند النقي من الحلول الجمالية المناسبة للكثير من المشاكل المرتبطة بالجلد والشعر بمجرد نقع أوراق الكاري بداخل زيت جوز الهند يعتبر هذا الخليط أفضل مرطب ومقوي للأظافر الهشة . يمكنك إستخدام زيت جوز الهند بمفرده في تدليك الأظافر الهشة ومنع نواع عديدة من عدوي الأظافر . يساعدك زيت جوز الهند في الحفاظ علي ترطيب الأظافر وتحسين الدورة الدموية .

القيام بتسخين القليل من زيت جوز الهند في وعاء ثم البدء في تطبيق الزيت علي أظافرك مع التدليك لمدة 5 دقائق بأطراف أصابعك ويفضل إتباع هذه الطريقة 2- 3 مرات في اليوم للحصول علي أفضل نتائج .

 منقوع خل التفاح :

من العلاجات المفيدة للأظافر الهشة هو خل التفاح كما أنه متاح بسهولة في العديد من المتاجر ويستخدم علي نطاق واسع في علاج مشاكل جمالية مختلفة  خاصة المرتبطة بالبشرة والشعر . ومما لاشك فيه أنه من العلاجات المناسبة لقشرة الشعر وحكة الرأس . حيث أن خل التفاح محمل بالمعادن مثل الحديد، الكالسيوم، البوتاسيوم، المغنسيوم بالإضافة إلي الفيتامينات الأساسية لتقوية الأظافر والحصول علي أظافر أكثر سمكاً .

يحتوي خل التفاح علي حمض الخليك والماليك والتي تساعد في الحد من إلتهابات الأظافر. يمكنك خلط كميات متساوية من خل التفاح والماء  في وعاء لتكوين محلول ثم نقع أظافرك في هذا المحلول لمدة 10 دقائق. يفضل إتباع هذا العلاج مرة واحدة كل يوم وذلك للحصول علي أظافرك أكثر سمكاً. يمكنك إستخدام الكمية المتبقة في زجاجة لإستخدامه في اليوم التالي .

التدليك بزيت فيتامين هـ :

زيت فيتامين هـ من العناصر الأساسية  في العلاجات المنزلية الخاصة بالبشرة.  يعتبر فيتامين هـ من العناصر الأساسية التي توفر مظهر شبابي وعناصر غذائية لجلد . أحد الأسباب الرئيسية للأظافر الضعيفة هو عدم وجود رطوبة كافية في الأظافر . يمد زيت فيتامين هـ الأظافر بالرطوبة اللازمة وتوفير العناصر الغذائية للبشرة .

يمكنك إستخراج زيت فيتامين هـ من كبسولات فيتامين هـ  وتغطية الأظافر بهذا الزيت ثم التدليك بلطف لمدة 5 دقائق قبل الذهاب إلي النوم وتركه طوال الليل . يفضل إتباع هذا العلاج يومياً، وذلك لرؤية نتائج وتغيرات ملحوظة في أظافرك .

 زيت شجرة الشاي :

يمتلك زيت شجرة الشاي خصائص مطهرة ومقوية ويمتلك شعبية كبيرة  لمجموعة واسعة من مشاكل الجلد من خلال إستخدم زيت شجرة الشاي في علاج الأظافر الضعيفة التي تنتج عن الإلتهابات الفطرية فهو واحد من العلاجات المنزلية الفطرية للحصول علي نتائج سريعة . كما أنه يساعد في علاج الأظافر التي يتغير لونها . ولكن زيت شجرة الشاي يجب تطبيقه بكميات منخفضة ومختلط مع الماء أو مع الزيوت العطرية الأخري لتقويته الأظافر .

القيام بإضافة 5- 6 قطرات من  زيت شجرة الشاي في 1/2 معلقة كبيرة من زيت الزيتون ثم فرك أظافرك بهذا المحلول والإنتظار لمدة 30 دقيقة ثم غسل أظافرك بالماء الفاتر . وبمجرد أن تجف الأظافر يفضل تطبيق محلول الترطيب ويفضل إتباع هذا العلاج مرتين يومياً لمدة شهر واحد .

منقوع عصير الليمون :

عصير الليمون الخام هو العلاج النهائي لجميع أنواع مشاكل البشرة والشعر والهالات السوداء حول العينين . كما أنه واحد من العلاجات المنزلية التي تقوي الأظافر الهشة التي تعزز  من إشراق الأظافر والتخلص من البقع الصفراء التي تنتج عن الإفراط في تطبيق طلاء الأظافر . كذلك يعالج الليمون تقشير الأظافر التي تسببه مزيلات طلاء الأظافر .

تجهيز عصير الليمون الطازج وغمسه في قطعة قطن ثم مسح كل ظافر بهذا الخليط  علي كل الأظافر والإنتظار لمدة 10 دقائق ثم شطفه بالماء الفاتر . يفضل إتباع هذا العلاج 2 – 3 مرات في الإسبوع لمدة 1 شهر .

 منقوع صفار البيض والحليب :

أحد الأسباب الرئيسية للأظافر الهشة هو نقص البروتين والكالسيوم وعند محاولة خلط كل من صفار البيض والحليب معاً يعد من العلاجات البسيطة والمتاحة بسهولة لأنهم مصادر طبيعية للبروتين والكالسيوم الذي يساعد في تقوية الأظافر .

وبالرغم من أن خليط صفار البيض والحليب ليس جذاب للغاية، ولكنه أحد العلاجات الطبيعية المفيد للأظافر الهشة  ويظهر نتائج سريعة . يوفر لك الخليط الرطوبة اللازمة ومنع تقشير الأظافر وبذلك، تبدو الاظافر أبيض كثيراً  . القيام بمزج صفار البيض مع 2 ملاعق من صفار البيض  و2 ملاعق من الحليب والخفق بينهم ثم تدليك أظافرك بهذا الخليط يفضل الإنتظار لمدة 20 دقيقة ثم تنظيف الأظافر بالماء الفاتر .

قناع الأظافر العشبية :

نحن نستخدم مجموعة واسعة من الأقنعة المنزلية لتدليل البشرة ومنها طرق العناية بالجلد. القناع العشبي مغذي وله رائحة رائعة ويوفر لكي أظافر قوية وأكثر سمكاً . يمكنك إضافة نصف معلقة من  البانونج، النعناع ووضعهم في كوب معاً ثم صب كوب من الماء المغلي إلي الشاي والسماح بنقعه لمدة 2 ساعة ثم تصفية الشاي .

إضافة معلقة صغيرة من زيت الزيتون، 2 ملاعق كبيرة من دقيق القمح، إلي الشاي ومزجه جيداً ثم تطبيق الخليط علي الأظافر لكي يقوم بتغطية الأظافر بالكامل والإنتظار لمدة 1 ساعة ثم شطف الأظافر بالماء. يمكنك إتباع هذا العلاج 1 – 2 مرات في الإسبوع للحصول علي نتائج أفضل .

 الفازلين :

الفازلين دائماً ما يكون المكون صديق البشرة خصوصاً في فصل الشتاء . فهو أفضل علاج طبيعي لتشقق . حيث أنه منتج متعدد الأغراض ويستخدم في علاج العديد من المشاكل الجلدية ومنها الجفاف  لأنه أحد الأسباب الرئيسية وراء الأظافر الهشة .

القيام بدهن الأظافر بالفازلين ليلاً قبل الذهاب ليلاً إلي النوم فهو وسيلة سهلة وبسيطة للحصول علي  بشرة رطبة ومنع التشقق . يفضل إتباع هذا العلاج يومياً ليلاً ولمدة 1 شهر ويفضل تغطية الأظافر من خلال إرتداء القفازات القطنية الرقيقة قبل النوم .

الزيت الساخن :

القيام بتدليك الأظافر بالزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند أمر جيد ويعمل بشكل أفضل عند إستخدام زيوت طبيعية مغذية مثل زيت اللوز، زيت الزيتون، زيت الجوجوبا  لأنهم يحتوا علي العناصر التي تساعد الأظافر في إستعادة إشراقها ومنع الضرر الناجم عن إستخدام طلاء الأظافر ومزيلات الطلاء .

القيام بمزج اجزاء متساوية من زيت الزيتون، زيت اللوز، زيت الجوجوبا، وتسخين المزيج حتي يصبح دافئ ومن السهل خلطه وغمس قطعة من القطن  ثم لفها حول كل ظافر والإنتظار لمدة 10 دقائق ثم إزالة القطن. هذه الخطوة تسمح لزيوت بإختراق الأظافر والوصول إلي الجلد .

 إتباع نظام غذائي صحي :

تأتي الأظافر الضعيفة من سوء التغذية وهي أحد العلامات التي تنذر  بنقص العناصر الغذائية في النظام الغذائي وضروة إحداث بعض التغيرات الضرورية في أسلوب حياتك . حاول إتباع نظام غائي صحي من أجل أظافر قوية يفضل الحصول علي فيتامين أ، فيتامين ب،  فيتامين ج، فيتامين هـ  بالإضافة إلي حمض الفوليك، الحديد، الكالسيوم، الزنك، البيوتين .

تنعيم الأظافر :

محاولة تنعيم الأظافر الخشنة بإستخدام المبرد يساعد في الحفاظ عليها متساوية بعيدة عن الكسر وتقشير الأظافر ولكن من الضروري أن لا تقوم بتنعيم الأظافر في إتجاه واحد بل ذهاباً وإياباً  يمكن أن تضعف الأظافر .

 حماية أظافرك من الماء :

التعرض للمفرط للماء يمكن أن يجعل أظافرك ناعمة وهشة بسبب كثرة التعرض للماء الناتج عن غسيل الأطباق والتنظيف .

ثقف نفسك

وسوم: اظافرى ضعيفة, حل ضعف الاظافر, طريقة سهلة لحل مشاكل الاظافر, ماسك طبيعى للاظافر



اترك رد


اعلان ممول | sponsored

%d مدونون معجبون بهذه: