antalya escort


وداعا نهائيا لتساقط الشعر بعد اضافة هذة المكونات الطبيعية مع الشامبو الخاص بكى

وداعا نهائيا لتساقط الشعر بعد اضافة هذة المكونات الطبيعية مع الشامبو الخاص بكى

تساقط الشعر , علاج تساقط الشعر , تطويل الشعر , فوائد المكونات الطبيعية للشعر

يعزز الخبراء مجموعة من العوامل المختلفة بما فيها الحمل، الإجهاد، فقدان الوزن، إنقطاع الطمث،،، العديدمن الأسباب الأخري التي تزيد من فرص تساقط الشعر. وذلك لأن الإجهاد يؤدي إلي عدم توازن الهرمونات مما يعجل من تساقط الشعر . وينتج عن تساقد الشعر مجموعة من المشاكل مثل  إنعدام الشعور بالامان، تدني إحترام الذات، وينتهي الأمر بك إلي إنفاق المزيد من المال علي علاجات الشعر المكلفة وغالباً ما تكون هذه العلاجات غير فعالة ومكلفة مادياً  . ولحسن الحظ هناك وصفة منزلية تعتمد علي مكونات طبيعية يمكنك إضافتها للشامبو الخاص بك لكي يساعدك في التعامل مع هذه المشكلة وفيما يلي  كيفية تجهيز الشامبو بنفسك في المنزل لعلاج تساقط الشعر .

وداعاً لتساقط الشعر :

المكونات :

  •  الشامبو المناسب لنوع شعرك له رقم هيدروجيني مناسب.
  • القليل من زيت الروز ماري العطري .
  • كمية من زيت عصير الليمون العطري .
  •  2 كبسولات من فيتامين هـ .

 الخطوات :

  • إضافة حوالي 10 قطرات من  زيت عصير الليمون العطري، مع زيت الروزماري العطري إلي الشامبو الطبيعي الخاص بك وبعدها إضافة كبسولات فيتامين هـ ، وهز الشامبو جيداً  قبل شطف الشعر بالماء الدافئ .
  •  تحتاج إلي إستخدام هذا الشامبو بإنتظام وتطبيقه علي شعرك مع تدليك الشعر بلطف لبضع دقائق وتركه لمدة 10 دقائق قبل شطف الشعر بالماء الدافئ .
  • في غضون بضة أسابيع يبدأ الشعر في النمو ويمكنك من الحصول علي نتائج إيجابية .

 يمكنك تعزيز تأثير الشامبو الخاص بك بإضافة مجموعة من المكونات الطبيعية وهي كالأتي :

 عصير الليمون :

يمتلك عصير الليمون خصائص تقشير طبيعية وغير مضاد للميكروبات لأنه يقاوم قشرة الرأس بشكل رائع. وبذلك، فإن عصير الليمون  مفيد لفروة الرأس الدهنية لأنه يتمكن من إمتصاص الزيت الزائد في فروة الرأس  وبالتالي لا يؤثر سلباً علي الغدد  الدهنية علي العكس من العلاجات الكيميائية. بالإضافة إلي أن قشرة الرأس تؤدي إلي مشاكل مختلفة مثل ترقق الشعر وتلف أطرافه، ومع الإستخدام المنتظم لعصير الليمون بداخل الشامبو لينمو بطريقة طبيعي .

 ماء الورد :

من المعروف أن ماء الورد يساعد في تحقيق توازن درجة حموضة  الشعر والتي تساعد في إصلاح أطراف الشعر التالفة. وتعمل كمضاد  للإلتهابات لأن لها خصائص مطهرة طبيعية وتعزز من نمو الشعر . ولإستخدام الورد يمكنك إضافة 1 معلقة صغيرة من ماء الورد، 2 ملاعق كبيرة من الشامبو فأنت تقوم بإستخدامها  لتخفيف الشامبو .

العسل :

يعد العسل من المواد المضادة للأكسدة طبيعية تميل إلي تحفيز نمو الشعر لأنه من المطريات التي تحسن من صحة بصيلات الشعر المسئولة عن نمو الشعر. ويقول الباحثين أن الإستخدام المنتظم للعسل يساعد في تقوية بصيلات الشعر .. يمكنك إضافة نصف معلقة من العسل مع 2 ملاعق من الشامبو .

الصبار :

من المعروف أن الصبار له مجموعة من الإستخدامات الواسعة لأن له قدرة مذهلة علي زيادة نمو الشعر دون الحاجة للقلق بشأن أي أثار جانبية . ولإستخدام الصبار يمكنك خلط 1 معلقة صغيرة من الصبار مع 2 ملاعق من الشامبو لعمل شامبو منظف للشعر .

زيت الروزماري :

يمتلك زيت الروزماري رائحة عطرية مميزة ومفيدة في علاج مشاكل القشرة المختلفة بالإضافة إلي أنه يحفز من نمو البصيلات وبالتالي  نمو الشعر بشكل أكبر .  ولإستخدام زيت الروزماري بإضافة 5 – 10 قطرات من زيت الروزماري و2 ملاعق من الشامبو .

طرق عمل شامبو طبيعي في المنزل :

الطريقة الأولي :

لعمل شامبو طبيعي بنفسك في المنزل يمكنك مزج حوالي 3 بيضات في وعاء قبل تطبيقه علي الشعر وغسل الشعر به مع بلسم الشعر وعند شطف الشعر يمكنك إضافة الخل مع الماء أو عصير الليمون مع 3 قطرات من الزيت العطري المفضل لديك . وإستخدام الخليط لشطف الشعر بهذه الطريقة سوف تحصلي علي شعر لامع ومتألق .

الطريقة الثانية :

ولعمل شامبو رائع لشعرك بنفسك في المنزل، تجهيز صابون سائل مناسب لنوع شعرك، مع1/2 كوب  زيت الزيتون، 1/8 كوب عسل . القيام بخلط هذه المكونات معاً لوضعهم في زجاجة تخزين الشامبو . والبدء في إستخدامه عند الحاجة إليه .

الطريقة الثالثة :

طريقة أخري لتجهيز شامبو صحي في منزل  بجمع كل من1 كوب ماء، 1 كوب صابون سائل، 2ملاعق صغيرة من زيت الجوجوبا أو زيت بذور العنب 1/8 كوب هلام الصبار  مع 5 قطرات زيت عطري مفضل لديك .

الطريقة الرابعة :

العمل علي الجمع بين هذه المكونات معاً في زجاجة شامبو قديمة وهز الزجاجة جيداً قبل تطبيق الشامبو علي الشعر حتي تحصل علي خليط متسق بشكل طبيعي في حالة إذا كان لديك شعر جاف ومجعد يمكنك إضافة هلام الصبار للمزيد من الرطوبة إلي الشعر . وإذا كان شعرك دهني، يمكنك إضافة القليل من زيت اللافندر أو زيت شجرة الشاي فكلاهما عناصر جيدة  للشعر الدهني .

طرق طبيعية لعلاج تساقط الشعر :

تدليك الشعر بزيت جوز الهند :

يعد زيت جوز الهند من أفضل الزيوت المستخدمه في تساقط الشعر، ويستخدم علي نطاق واسع في العلاجات الهندية القديمة  . وذلك لأن زيت جوز الهند له خصائص مضاد للجراثيم، لذلك عند تدليك فروة الرأس جيداً بزيت جوز الهند يعمل علي مد الشعر بالعناصر الغذائية مثل حمض اللوريك

زيت اللافندر للمقاومة تساقط الشعر :

بالإضافة إلي زيت اللافندر له رائحة رائعة، فهو مفيد لمنع تساقط الشعر  بسب إحتوائه علي مضادات الأكسدة والخصائص المطهرة وبذلك فإن زيت اللافندر يساعد في علاج القشرة و الحكة جيداً . كما أن زيت اللافندر يستخدم في علاج الصلع . لذلك ينصح بإستخدام زيت اللافندر في التدليك اليومي للشعر .

زيت الروزماري للشعر :

يعمل زيت الروزماري علي علاج الصلع و تحسين الدورة الدموية للفروة الرأس .كذلك يمكنك خلطه مع زيت الجوجوبا وزيت بذور العنب وزيت اللوز .و تدليك الرأس به يومياً لمدة أسبوع .

تناول أطعمة غنية بأوميغا 3 الدهنية :

من العناصر الغنية المفيدة للحصول علي فروة  رأس صحية والتخلص من إجهاد الشعر فهي تعطي لمعان طبيعي وتقاوم التساقط، توجد العديد من العناصر الطبيعية للحصول علي أوميغا 3 الدهنية وهي  بذور الكتان، سمك السلمون، السردين، الفول الصويا .

ثقف نفسك على احلى حب

يمكنك ايضا متابعة هذا الموضوع

علاج الشعر ب22 طريقة مجربة سحرية كلها طبيعية

وسوم: تساقط الشعر, تطويل الشعر, علاج تساقط الشعر, فوائد المكونات الطبيعية للشعر



اترك رد


اعلان ممول | sponsored

%d مدونون معجبون بهذه: